مجموعة من العيوب قد تجعل نظام الاندرويد نظام غير مثالي

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد خاتم النبيين و امام المرسلين
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كا متابعي مدونتنا نجوم الويب

اما بعد مرحبا بكم مرة اخرى اخواني و في موضوع جديد على مدونتنا حيث سنتحدث عن بعض عيوب نظام الاندرويد


نظام الاندرويد كما نعرف عنه هو نظام يستخدم في الهواتف النقالة و الاجهزة اللوحية (تابلت) اشترته قوقل سنة 2005 و قامت بتطويره ثم اعلنت عنه سنة 2007 , و هو نظام مفتوح المصدر و يعتبر اول نظام للهواتف النقالة يعمل على لينوكس .
تطور نظام الاندرويد و اصبح ذو شهرة واسعة جدا و ذلك راجع لعدة اسباب ربما اهمها ان شركة جوجل هي التي تدعم هذا النظام
و لكن رغم كل هذا هناك بعض العيوب التي يمكن ان تجعل الاندرويد نظام غير مثالي و نذكر من هذه العيوب اهمها :


اولا : سهولة اختراق النظام : اذ انه كل مرة يتم اكتشاف ثغرة جديدة في النظام , و لكن البعض يعجبه هذا الامر لسهولة العبث بالنظام.
ثانيا :  الارتفاع الكبير لدرجة حرارة البطارية اثناء لعب الألعاب : ربما كثير منا واجهتهم هذه المشكلة و ربما البعض لم تواجهه لكنها تبقى احد العيوب في النظام.
ثالثا : النسخ الاحتياطي : فالنسخ الاحتياطي المدمج مع الاندرويد يمكننا من نسخ الرسائل و جهات الاتصال و كلمات السر , لكن ليس هذا ما يريده معظم المستخدمين , فالافضل لو كان يسمح لنا بانشاء نسخة احتياطية للنظام تجمع كافة معلوماتنا , بالطبع هذه ليست بالمشكلة الكبيرة اذ توجد العديد من التطبيقات التي تسمح لنا بالقيام بهذا العمل , و لكن من الافضل لو كانت هذه الخاصية مدمجة مع النظام.
رابعا : كثرة البرامج الاباحيه في الماركت و كذا كثرة التعليقات عند امتلئ نصف الذاكره.
خامسا : بطئ التحديثات: فكما نلاحظ حميعا فان النسخ الجديدة للاندرويد تخلق الحدث قبل صدورها لكن للاسف اول من يتمتع بها هم اصحاب اجهزة نيكسز فقط , اما بقية المستخدمين فيظطرون للانتظار طويلا شهورا او سنوات حتى يتم تطوير النسخة المتوافقة مع هواتفهم , وليست كل الهواتف قادرةعلى الحصول على هذه التسخة.

و من الممكن ان تكون هذه النقطة هي من بين الأسباب التي جعلت سامسونج تفكر في طرح نظامها الخاص.

كانت هذه اكثر العيوب التي تظهر على هواتف الاندرويد لكن رغم هذا يبقى الاندرويد نظام خارق و اكثر من رائع و ذو ميزات كثيرة و اظن انه لا يمكن لبعضنا الاستغناء عنه.

 الى هنا نختم موضوعنا و الى اللقاء في موضوع جديد باذن اللهو السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا لك

    http://www.shbksa.com/
    شات شباب السعودية- دردشه شباب السعودية الشرقية- شات شباب السعودية الشمال- شات بريدة- شات عنيزة- شات الرس- شات البكيرية- شات البدائع- شباب السعودية - شات- دردشه- عنيزاوي عنيزاويات- منتديات قصيمي قصيمية- شات قصيمي- منتديات عنيزة- شات مزنه- منتديات بريده- القصيم- منتديات شباب عنيزه-شات الشرقيه شات حائل شات الود بريده ستي- منتديات الرس- عنيزه نيوز- بريده نيوز- القصيم نيوز- حايليه- شات الحجاز- العاب منتديات بريده نت

    ردحذف
  2. شرف لي ان اقوم بمتابعة مدونتكم الرائعة اتمنى ان تتابعو مدونتنا المتواضعة بدوركم دعما لنا كما نتشرف بتعليقاتكم وتوجيهاتكم كما ارغب في تبادل اعلاني مع مدونتكم خلقا لجسور التواصل
    مدونة خمساتي

    ردحذف
  3. شرف لي ان اقوم بمتابعة مدونتكم يمكنكم متابعة مووضوع ما هو الاندرويد

    ردحذف

اعلان